كلية التمريض – جامعة بغداد
 تعقد ندوة بالتعاون مع وزارة الداخلية حول
(مكافحة الارهاب ومحاربة الشائعات)

 

نظمت كلية التمريض / جامعة بغداد بالتعاون مع وزارة الداخلية ندوة توعوية حول ( مكافحة الارهاب ومحاربة الشائعات ) على القاعة الكبرى لكلية التمريض.

حضر الندوة اساتذة وتدريسيي الكلية وطلبتها لغرض الاطلاع على آلية سير العمل و الجهود المبذولة من قبل منتسبي وزارة الداخلية في مكافحة الارهاب ومحاربة الشائعات.

خلال الندوة بين العقيد محمود شاكر مدير مسرح الجريمة في الوزارة ضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية في الحفاظ على مكان الحادث لحين وصول الفرق المتخصصة لما له أهمية في حفظ الأدلة الجنائية من التلف والضياع، بينما وضح كلٌ من النقيب أحمد توفيق والملازم أول وسام ابراهيم خبراء تحليل البصمة الوراثية (DNA) كيفية التوصل الى هوية المجرمين عن طريق عزل الأدلة الجنائية من مكان الحادث وربط البصمات عن طريق قاعدة بيانات البصمة الوراثية والتي تصل الى اكثر من 20 مليون بصمة وجاري العمل على توسيعها.

كما وأشار خبراء المتفجرات الى الطرق والوسائل غير التقليدية التي يستخدمها الارهاب في زرع العبوات الناسفة والمتفجرات في الشوارع عن طريق وضعها داخل كتب او العاب او أشياء ثمينة ليكون المواطن ضحية سهلة امامها والتي تنفجر بمجرد ملامستها او فتحها.

تم عرض العديد من الفيديوات التي تم تصويرها من قبل اجهزة الوزارة لمنتسبيها وهم يقومون بتفكيك العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقبض على الارهابيين والتحقيق معهم لمنع الهجمات المعدة مسبقاً ودرء الاخطار الناتجة عنها.

وفي الختام بين السيد علي ابراهيم راضي من قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية ضرورة التأكد من الحقائق قبل نشرها او المساعدة في انتشارها ولا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي فضلاً عن توزيع المطويات والبوسترات الخاصة بمحاربة الشائعات التي يتناقلها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي.


Comments are disabled.