حملة التعليم المستمر في المجتمع
 تلاقي نجاحاً كبيراً في شارع المتنبي

 

برعاية عمادة كلية التمريض / جامعة بغداد قام فريق العمل التطوعي للكلية بحملة تطوعية توعوية تثقيفية تمريضية وصحية في أروقة المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي يوم الجمعة الموافق 20/5/2016 .

شملت الحملة تقديم إرشادات ونصائح معدة على شكل كتيبات ومطويات تم اعدادها من قبل أساتذة الكلية بمختلف فروعها العلمية وكان الهدف من هذه الحملة هو توعية المجتمع بكافة شرائحه والتأكيد على أهمية الوقاية من الأمراض فالوقاية خيرٌ من العلاج.

وضمت المطويات التعريفية نصائح وارشادات لمرضى داء السكري وارتفاع ضغط الدم وامراض الكلى والجهاز الهضمي والوقاية من الجلطة الدماغية والقلبية والعناية بالام الحامل والوليد وفوائد الرضاعة الطبيعية والفحص الذاتي للثدي فضلاً عن ذلك فقد أخذ فريق العمل على عاتقه مهمة شرح هذه المطويات للزوار من كافة الاعمار ومن مختلف شرائح المجتمع.

وقد لاقت هذه الحملة استحساناً كبيراً من قبل رواد المركز الثقافي البغدادي من شعراء وفنانين وأساتذة وطلبة من الذين يرومون الى حب الثقافة والتعلم في مختلف مجالات الحياة.

وقد أشادت إدارة المركز الثقافي البغدادي بهذه الحملة التوعوية والخطوة المباركة لكلية التمريض/ جامعة بغداد في تخصيص الجهود لعمل هذه المطويات وتقديمها لرواد المركز ليكونوا على اطلاع ودراية بالأمراض والمشاكل الصحية الشائعة في مجتمعنا العراقي وكيفية الوقاية منها.

Comments are disabled.