مشاركة كلية التمريض
بأحتفالية تخرج معهد المهن الصحية العالي
 (الدورة الخامسة
)

 

حضرت السيدة عميد كلية التمريض أ.د. اقبال غانم علي معلة و معاون العميد للشؤون الادارية أ.د اقبال مجيد عباس و معاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. وداد كامل احتفالية تخرج معهد المهن الصحية العالي / الدورة الخامسه في قاعة الشهيد درب الموسوي بحضور مدير عام دائرة مدينة الطب الاستاذ الدكتور حسن محمد التميمي يوم الخميس 21/4/2016 ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور هاني موسى العقابي والمقرر العام للبورد العربي وعميد المعهد الطبي التقني-بغداد الدكتوره نعمت ياسر ومعاون المدير العام الدكتور نوفل شاكر الشدود وقسم التمريض في وزارة الصحة وممثل نقيب التمريضين العراقيين ومدراء المستشفيات والاقسام في الدائرة وقد هنئ ع الدكتورحسن عباس التميمي بكلمتهِ بالاحتفالية الطالبات الخريجات بتخرجهن مؤكداً انها جاءت تزامناً مع الانتصارات المتحققة لقواتنا الامنية والحشد الشعبي في سوح المعارك واستهل التميمي كلمتهُ التركيز على الدور المهم والحيوي للملاكات التمريضية المكمل لعمل الطبيب والجراح في المستشفيات والمراكز موضحاً ان ادارة مدينة الطب قد اولت اهتماما خاصاً بتطوير عمل تلك الملاكات من خلال التعاون المثمر مع المؤسسات الصحية في وزارة التعليم العالي وكذلك تدريب الملاكات التمريضية وزجها في دورات تدريبية تأهيلية لغرض اضافة المعلومات الكافية مما ينعكس بدورهِ على الارتقاء بالخدمة المقدمة للمرضى في االمستشفيات وبالشكل الصحيح.

أشادت عميدة كلية التمريض أ.د اقبال غانم بكلمتها بالتعاون والدعم الواضح والملموس من قبل وزارة الصحة للملاكات التمريضية وبشتى المجالات كما اثنت معله على الدور الريادي لدائرة مدينة الطب لرعايتها بتدريب طلبة الكلية وابداء كامل التسهيلات خدمة للارتقاء بواقع مهنة التمريض لما لها من دور انساني ومهني. وطرحت السيدة العميدة مشروع الممرض المخدر والذي كان في منتصف السبعينات معمول به حيث يتم قبول خريج كلية التمريض بدورة تدريبية عملي ونظري في دائرة مدينة الطب وتحت إشراف شعبة التخدير ويتخرج منها وتعطى له شهادة بهذا الخصوص علما انه معمول به عالميا كممرض مخدر الذي يعمل على سد النقص الحاصل في حقل التخدير وخاصة في محافظات العراق

علما ان  هذا الموضوع طرح مسبقا كورقة عمل من قبل السيدة العميدة وشاركها فيها اثنان من طلبة الدكتوراه بكلية التمريض في موءتمر الكفاءات العلمية الخامس السنوي الذي عقد في شهر كانون الاول ٢٠١٥ في قاعة درب الموسوي/ دائرة مدينة الطبو واضافةالسيدة العميدة طرح موضوع التاكيد عل العمل بالستراتيجية والخاص بالتمريض على مبدأ مستوين اي معهد دبلوما وكلية بكلوريوس وتجسير الملاكات التمريضية الى هذين المستويين أسوة بدول الإقليم وحسب منظمة الصحة العالمية.

وقد أعلن التميمي عن استحداث تخصص ممرض التخدير بالتنسيق مع عمادة كلية التمريض -جامعة بغداد و بحث سبل الارتقاء بواقع مهنة التمريض واستحداث هذا التخصص لما له من دور كبير في العملية العلاجية وضرورة توطيد العلاقات والتنسيق خدمة للمسيرة التعليمية .

وفينهاية الاحتفالية تم تقديم هدايا رمزية للطالبات من قبل عمادة كلية التمريض للطالبة الاولى في كل من قسم التمريض وقسم القبالة .ومن الجديربالذكر ان أ. د. اقبال مجيد عباس عضو مجلس إدارة في جمعية الصحة الإنجابية قدمت هدايا الجمعية للطالبات الاوائل في قسم التمريض والقبالة . وايضا تمت الاشارةالى ان أ.م.د. وداد كامل معاون العميد لشؤون الطلبة في كلية التمريض  من الاساتذه الذين شاركوا في المعهد عند بدء التاسيس وكانت بمنصب معاون العميد للشؤون العلمية.

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.