ندوة الدفاع المدني

 

اقيمت في كلية التمريض ندوة عن الدفاع المدني والاسعافات الاولية الخميس المصادف 21/4/2016 بحضور عميد كلية التمريض أ.د.اقبال غانم علي معلة ومعاون العميد للشؤون العلمية الدراسات العليا أ.د ربيعه محسن علي ومعاون العميد للشؤون الادارية أ.د اقبال مجيد عباس وبعض من رؤساء الفروع العلمية والتدريسيين والموظفين.

القت الندوة من قبل منتسبي الدفاع المدني كل من ملازم اول حقوقي سيف احمد سبع ومفوض حسام احمد قاسم . تم من خلال الندوة التعرف على ما هو الدفاع المدني وما هي واجباته كما بين اهمية طرق الانقاذ في حالات الأختناق والحروق.

من جهة اخرى تفاعل الحضور حول موضوع انواع مطافئ الحريق وكيفية اخماد الحرائق وما هو دور الفرد في حالة تسرب الغاز في المطبخ داخل المنزل .

“النار ذكية لكن الانسان اذكى” عبارة دخل من خلالها المنتسب من وزارة الدفاع المدني الى طرق عزل جزيئة الاكسجين عن النار في حالة حدوث حريق كبير للنفط او احد مشتقاته.

اختتمت الندوة بعبارة (تثقفوا بالدفاع المدني) كون الفرد العراقي يحتاج الى هذه المعرفة سلامة له ولعائلته. وعليه فأن عمل فرق الدفاع المدني والاسعافات الاولية جماعي وليس فردي مع الحرص على السلامة الفردية .

Comments are disabled.