يــوم الــمــرأة الـعــالــمــي

      أقام فرع تمريض صحة الام والطفل احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي والمرأةالعراقية يوم الاحد المصادف 8 آذار 2015 على القاعة الكبرى في كلية التمريض /جامعة بغداد إحتفاءاً بدور المرأة في مختلف مجالات الحياة ومكانتها الاجتماعيةودورها الفعال في بناء المجتمع .                       
      وابتدأ منهاج الاحتفالية التي حضرتهاعميدة الكلية وتدريسيها وموظفيها وعدد من الطلبة بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم أعقبها كلمة الافتتاحية ألقتها السيدة عميدة الكلية ا.د. اقبال غانم علي معلة هنأت فيها المرأة العالمية والعراقية بوقفتها البارزة في مختلف الاختصاصات ومجالات الحياة، ثم اعقبها كلمة لرئيسة فرع تمريض صحة الام والطفل ا.د. إقبال مجيد عباس نيابة ثم تلاها عرض تقديمي لطالبة الدكتوراه م.م. حوراء حسين غافل عن أشهر النساء في التأريخ ودورهن الفعال في إضفاء بصمة للمرأة في المجتمع وجعلها أنموذجاً يقتدى به . كما ألقى مسؤول وحدة النشاط الفني السيد نوار إحسان قصيدة تبجيلاً في المرأة.

      وكان ضمن الحضور فريق عمل بناة العراق IRAQ BUILDERS  وهم فريق شبابي تطوعي تابع لجمعية التعاون الخيرية هدفهم نصرة النساء الارامل والايتام والفقراء وتحسين حالتهم المعيشية وقد بدأ هذا الفريق كفكرة بين 3 أشخاص في شتاء عام 2012 ليصل الى عدد يقارب 240 متطوع ومتطوعة من مختلف الاختصاصات العلمية والأدبية ، وقد اتيحت لهم الفرصة لبيان آليةعملهم ودور المرأة الفاعل بدور المتطوعة التي جعلت انسانيتها في المقدمة رغم نظرة المجتمع لها .

     وختمت الاحتفالية بأحاديثرسولنا الكريم معلم البشرية محمد المصطفى – عليه أفضل الصلاة والتسليم – عن دورالمرأة وأهميتها في بناء المجتمع .

Comments are disabled.