أحتفالية يوم المرأة العالمي

أقامت كلية التمريض اليوم السبت المصادف8/3/2014 احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وقد حضر الاحتفالية عميد كليةالتمريض ا.د. اقبال غانم علي ومعاون العميد للشؤون العلمية ا.م.د. ربيعة محسن علي ومعاون العميد للشؤون الادارية ا.م.د. وداد كامل محمد ورؤساء الفروع العلميةوالتدريسيين والاداريين على القاعة الكبرى في الكلية.

افتتح الحفل اية من الذكر الكريم تلته كلمات للسيدة العميدة ورئيس فرع صحة الام والطفل وكلمة لقسم العلوم الطبية كما استهل الحفل تقارير منوعة عن المرأة تجسد دورها في المجتمع سواء كانت ام , عاملة,معلمة,ممرضة,طبيبة,مهندسة.

وعلى هامش الاحتفالية تم عرض محاضرة بعنوان الخدمات الصحية ما بعد الاجهاض  للاستاذ الدكتوراقبال مجيد عباس من خلال التعاون العلمي المشترك بين عمادة كلية التمريض و جمعيةالصـحة الانجابية وتنظيم الاسرة العراقية وجمعية القبالة العراقية.

أخذت هذه المناسبة بعدا عالميا بتبنيها منقبل الأمم المتحدة والأسرة الدولية والوطنية ، الرسمية وغير الرسمية ، وأصبحت تقليدا سنويا ، يمثل اعترافا بكينونة المرأة وكرامتها ، وحقوقها ومشاركتها الرجل ،على قدم المساواة في كل الميادين ، وتقييما للنساء اللاتي يلعبن دورا رائدا في المجتمع. جميل أن يكون للمرأة يوم تعبر فيه عن حقوقها في المجتمع فهو تثمين لدورها المميز خدمة للعراق الجديد الناهض. هنيئا للنساء العراقيات بعيدهن المجيد ،ولتتضافر الجهود لإشاعة الديمقراطية ، وتحقيق الأمان المنشود ، وتمتين أواصرالنضال لبناء عراق جميل.

Comments are disabled.