( امتحان كفاءة حاسوب كأحدى متطلبات التقديم للدراسات العليا)

باشر الطلبة اليوم 10/9/2013 المتقدمين للدراسات العليا بأمتحان أخير في اختبار كفاءة الحاسوب كأحدى متطلبات التقديم الى الدراسات العليا لعام 2013 وقد تمتهيئة مختبر المركزي للحاسوب في الكلية لأمتحان الطلبة بشكل منظم .

جرى الامتحان باشراف عميدة كلية التمريض أ.م.د. ربيعة محسن علي ومعاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د. وداد كامل فضلا عن اعضاء اللجنة الامتحانية الخاصة بالدراسات العليا.

التقت وحدة اعلام الكلية بعميدة كلية التمريض أ.م.د. ربيعة محسن علي وسألناها عن هذه التجربة الاولى من اجراء امتحان كفاءة الحاسوب في الكلية وكيف كان التحضير له فأجابت يعتبر امتحان الحاسوب اول تجربة لنا على مستوى الكليات لانه سابقا كان على مستوى مراكز IC3 لأختبار كفاءة الحاسوب في هذه التجربة اعطيت المسؤولية للكليات لتقوم بالامتحان علما أن الاسئلة مركزية من الجامعة.

اما بالنسبة الى التحضير للامتحان سيكون على شكل اربعة وجبات لان عدد المتقدمين للامتحان 85 طالب وطالبة  21 طالب في كل وجبة والوجبة الاخيرة ستكون 22 طالب ليكون العدد 85 ,مدة الامتحان 45 دقيقة اعطيت فترة ساعة لكل وجبة ليكون التبديل بين المجاميع الاربعة منظم ومرتب وكي لا يحصل ارباك في القاعة.

كما كان لدينا حصة لقاء مع المتدربين على البرنامج الجديد لامتحان كفاءةالحاسوب والمسؤولين على المختبر المدرس اسيل غازي محمود والمدرس نجلاء عبد حمزة/ماجستير علوم حاسبات حيث حدثتنا الست نجلاء عن البرنامج قائلة:

استلمنا البرنامج من الجامعة / مركز الحاسبة رتبت الحواسيبت بشكل منظم ووضعت صور شخصية على الحاسبات بحيث كل طالب سيجد صورته على الحاسبة قسمت الطلبةالى مجاميع لضمان الترتيب وعلى حسب اعداد اجهزة الحاسوب تم تهيئة قوائم بأسماءالطلبة للتوقيع على نتيجة الامتحان لان من خواص البرنامج ان نتيجة الامتحان تظهربعد الاجابة على كافة الاسئلة الامتحانية رقما وكتابة بعدها تسلم القوائم بالدرجات الى اللجنة الامتحانية الخاصة بالدراسات العليا .اما المراقبين فلديهم معرفة مسبقةبالبرنامج لتسهيل قيادة اجراء البرنامج من قبل الطالب.

هذا وسيكون لنا موعد اخر في سنة قادمة امنياتنا بالتوفيق لجميع الطلبة والشكر لكل من ساهم في تنظيم كل اجراءات الامتحانات الثلاثة(التنافسي,كفاءة اللغةالانكليزية ,كفاءة الحاسوب ) والى مزيد من التفوق في سلم النجاح


Comments are disabled.